A specialized training program in marketing communications management and brand management that qualifies you to understand the nature of the brand, its components, and the method of building and enhancing the brand with customers and stakeholders, and helps you develop a detailed plan for brand management in your company.


$50 

More Details


الأهداف التدريبية 


شرح دور الاتصالات التسويقية وعلاقتها بإدارة العلامة التجارية


 فهم كيفية إنشاء خطة فعالة للاتصالات التسويقية وإدارة العلامة التجارية


 تخطيط وتقديم الإعلانات، و ترويج المبيعات، و العلاقات العامة وحملات التسويق المباشرة التي تحقق أهدافهم


 إدارة الاتصالات التسويقية و أنشطة دعم العلامة التجارية باستخدام كل من الوسائط المتصلة و غير المتصلة بالإنترنت. 


تقييم فعالية أدوات الاتصال باستخدام المعايير المناسبة مثل التكلفة والمصداقية. 


 لمن هذا الكورس التدريبي


 كل من يتولى مسؤولية تطوير وإدارة الاتصالات التسويقية وأنشطة دعم العلامة التجارية الخاصة بشركته.


 المحاور التي سيتم دراستها


 المحور الأول: كيف تعمل الاتصالات التسويقية؟ عملية الاتصالات.


 كيفية معالجة الجماهير للمعلومات واتخاذ القرارات.


 إنشاء والحفاظ على علاقات ناجحة مع أصحاب المصلحة. 


الأخلاق و المسؤولية و قواعد السلوك. 


فهم الجماهير و تحديات الاتصالات. 


المحور الثاني: مزيج الاتصالات التسويقية.


 كيف ومتى تستخدم الأدوات: الإعلان، ترويج المبيعات، العلاقات العامة، التسويق المباشر، البيع الشخصي. 


الاختيار بين الوسائط المختلفة: المطبوعات والهواء الطلق و الوسائط الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، داخل المتجر.


 تنسيق ودمج أنشطة الاتصالات التسويقية.


 نظرة ثاقبة في التخطيط و الشراء الإعلامي. تطوير رسائل فعّالة باستخدام أنواع مختلفة من وسائل الجذب.


 الاستحواذ على فهم و اهتمام جماهير المحتوى.


 المحور الثالث: إدارة برامج الاتصال التسويقي و الحملات الاختيار بين استراتيجيات الاتصال التسويقي المختلفة. 


أطر عمل لتخطيط أنشطة الاتصالات.


 تطوير حملات الإعلانات و ترويج المبيعات.


 تطوير العلاقات العامة وحملات التسويق المباشر. 


المالية: التنبؤ بالنفقات وتخصيص الميزانيات.


 مقاييس وتقييم فعالية أنشطة الاتصال. 


المحور الرابع: تطوير وإدارة هوية العلامة التجارية. 


عناصر العلامة التجارية: الشعار، سطر الوصف، نوع الخط، فن صياغة الحروف، الألوان، نغمة الصوت ، نمط التصوير الفوتوغرافي الخ خطوات 

بناء العلامة التجارية من الألف إلى الياء: البحث في الأسواق، وإيجاد مكان مناسب، ووضع ثقافتك وهويتك في كلمات، وإنشاء دليل العلامة التجارية، 

وشرح العلامة التجارية لجمهور مختلف، والحفاظ على بقاء علامتك التجارية.


 قرارات العلامة التجارية الأكثر تعقيدًا: تسمية العائلات، وتحديد المواقع، والإضافات، والعلامات التجارية المتعددة، وإعادة تحديد المواقع.


 إعادة إنتاج العلامة التجارية: عبر الإنترنت، الفيديو، الكتيبات، الأدوات المكتبية، التغليف، اللافتات، المواد الترويجية، الزي الرسمي، المركبات. 


إقناع العملاء بالتعهد بالولاء لعلامتك التجارية، والدفاع عنها ضد التهديدات الداخلية والخارجية. 


دراسات حالة أفضل ممارسات العلامات التجارية.


 المحور الخامس: التخطيط للعمل وضع خطة اتصالات تسويقية مصممة خصيصًا لمؤسستك وأصحاب المصلحة 


تحديد ووضع الأولويات للتنفيذ 


كسب الدعم من الموظفين الداخليين الرئيسيين للتنفيذ


 التدريب الشخصي: تقديم التحديات التي ستواجهها عند تنفيذ خطتك ، للحصول على تعليقات ودعم وضع خطة عمل شخصية تستند إلى نقاط القوة 

الخاصة بك ومجالات التنمية المحددة خلال هذا البرنامج


 معلومات تهمك عن هذا الكورس التدريبي


 مدة الدراسة: 20 ساعة تدريبية (مقسمة على 10 محاضرات). 


أساليب الدراسة المتاحة في هذا الكورس التدريبي تدريب عن بُعد (أون لاين): وتكون الدراسة من خلال المُحاضرات التفاعلية عبر الانترنت بنظام 

الفصول الافتراضية. التدريب في قاعات فندقية (يضاف رسوم حجز القاعة في الفندق حسب تاريخ بدء البرنامج).


 التفاصيل الخاصة بالشهادة الصادرة من غايست


اسم الكورس التدريبي في الشهادة Marketing Communications and Brand Management Training Course


 شروط الحصول على الشهادة بعد انتهاء الدراسة يجب استيفاء نسبة حضور 75% من اجمالي ساعات الكورس التدريبي.


 التفاعل مع المحاضر/المدرب اثناء المحاضرات. متى أستلم الشهادة؟ بمجرد انتهاء البرنامج التدريبي يمكنك الحصول على نسخة الكترونية من 

الشهادة بشرط استيفاء نسبة الحضور المقررة. 


بعد انتهاء الدراسة يتم اصدار الشهادة مباشرة، وتبدأ إجراءات شحنها بعد سداد رسوم الشحن، وغالباً ما تستغرق حوالي 5-7 أيام عمل للوصول اليك 

وقد تختلف هذه المدة باختلاف الدولة المرسل اليها وطريقة الشحن المستخدمة.