الأهداف التدريبية
بنهاية البرنامج سيتمكن المشارك من :
- فهم وإدارك حقيقة تسعير الخدمات والمنتجات وتأثيره على العميل وحجم الطلب
- قيام كل قسم بالدور المنوط به فيما يخص التسعير دون تداخل أو صدام
- القدرة على التمييز بين أنسب استراتيجيات التسعير لمنتجات أو خدمات شركتك
- تقييم سياساتك التسعيرية وتحليل أسعار منافسيك
- استخدام الأسلوب الأمثل للتسعير في الظروف الاقتصادية المختلفة
لمن هذا الكورس التدريبي
- إدرة التسويق بالشركات
- المديرين التنفيذيين بالشركات
- العاملين بقطاع التسويق داخل الشركات
- إدارة المشتريات واللوجيستيك
المحاور التي سيتم دراستها
- مفهوم تسعير المنتجات والخدمات
- أهداف التسعير
- علاقة التسويق بالتسعير
- علاقة المبيعات بالتسعير
- علاقة المشتريات بالتسعير
- علاقة الإنتاج والجودة بالتسعير
- استراتيجيات التسعير
- خطوات التسعير
- حساب التكاليف
- أخطاء التسعير الشائعة
- العوامل المؤثرة على قرارات التسعير
- تأثير التسعير على سلوك المستهلك
- تسعير المنتجات والخدمات الجديدة
- التسعير في أوقات الركود
- عروض الأسعار والتخفيضات
- تأثير التسعير على رضاء العملاء
- تقييم السياسات التسعيرية
- تحليل أسعار المنافسين
معلومات تهمك عن هذا الكورس التدريبي
- مدة الدراسة: 15 ساعة تدريبية (مقسمة على 10 محاضرات).
أساليب الدراسة المتاحة في هذا الكورس التدريبي
- تدريب عن بُعد (أون لاين): وتكون الدراسة من خلال المُحاضرات التفاعلية عبر الانترنت بنظام الفصول الافتراضية
التفاصيل الخاصة بالشهادة الصادرة من غايست
اسم الكورس التدريبي في الشهادة
- Pricing Strategies Training Course
شروط الحصول على الشهادة بعد انتهاء الدراسة
- يجب استيفاء نسبة حضور 75% من اجمالي ساعات الكورس التدريبي.
- التفاعل مع المحاضر/المدرب اثناء المحاضرات.
متى أستلم الشهادة؟
- بمجرد انتهاء البرنامج التدريبي يمكنك الحصول على نسخة الكترونية من الشهادة بشرط استيفاء نسبة الحضور المقررة.
- النسخة الورقية المطبوعة من الشهادة تبدأ اجراءات شحنها فور انتهاء البرنامج التدريبي وسداد رسوم الشحن، وغالباً ما تستغرق حوالي 5-7 ايام عمل للوصول اليك وقد تختلف هذه المدة باختلاف الدولة المرسل اليها وطريقة الشحن المستخدمة.